اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 23 يونيو 2019

بريتا حاج حسن لهيرابوليس: مستمر بالإضراب وهو أقل الواجب

هيرابوليس- خاص

يواصل المهندس بريتا حاجي حسن رئيس مجلس مدينة حلب السابق إضرابه عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين احتجاجا على الوضع الإنساني المتدهور نتيجة قصف قوات الأسد وروسيا لمحافظة إدلب وريف حماة، والوضع الذي وصفه بـ "المزري" للمهجرين من مناطقهم في مخيمات النزوح بالشمال السوري.

وفي حديث خاص لهيرابوليس قال بريتا: أنه مستمر في إضرابه عن الطعام، والذي وصفه بأقل الواجب حيال أهل سورية في الداخل، لحين لفت أنظار العالم إلى مايتعرض له السوريين وخاصة في محافظة إدلب.

وخلال حديثنا معه، ذكر بريتا حاج حسن: أن وضعه الصحي تدهور ووصل لمرحلة فقد النطق، نتيجة تدهور حالته الصحية، وعقده عدد من المؤتمرات واللقاءات الإعلامية بمكان إضرابه بضواحي العاصمة الفرنسية، واحيانا يفقد التركيز بسبب الإضراب عن الطعام الذي وصل نتيجته لدرجة الغيبوبة، وبعدها اجبروه الأصدقاء على أخذ السوائل.

ونوه بريتا انه تعرض لمضايقات وسب وشتائم من قبل شبيحة الأسد والموالين له المتواجدين بالعاصمة الفرنسية.

ولفت بريتا انه بصدد إقامة معرض  في ذكرى مرور 40 يوما على استشهاد عبد الباسط الساروت.

وطالب حاج حسن المجتمع الدولي بإيقاف المأساة التي يتعرض لها الشعب السوري، وطالبه بتحمل مسؤولياته حيال مايحصل وتفعيل واجبه الإنساني.

وناشد المجتمع الدولي بالتدخل المباشر والفوري لإيقاف المجازر التي يتعرض لها المدنيين في محافظة إدلب وريفها واعتبرها جرائم حرب يرتكبها نظام الأسد وحلفائه.

وزودنا بريتا بصوتية سجلت بوقت سابق يتحدث فيها عن سبب إضرابه والرسالة التي يريد إيصالها من خلاله.

يذكر أن بريتا حاجي حسن، من مواليد قرية مريمين في ريف  حلب الشمالي، ويحمل شهادة هندسة اتصالات، وشارك بالثورة السورية ضد نظام الأسد منذ انطلاقها عام 2011  وشارك في تأسيس تجمع المهندسين الأحرار، ومن ثم عين رئيسا للمكتب الاقتصادي في المجلس المحلي الحر بحلب في دورته الأولى، ونائبا لرئيسه في الدورة الثانية، وبعدها تولى رئاسة المجلس في الدورة الرابعة بشكل تطوعي دون أن يتقاضى أي راتب من المجلس وتم ترشيحه لرئاسة عمدة العالم التي أُطلقت في الأول من شباط 2016.

شارك الموضوع عبر :

هناك تعليق واحد:

  1. #بريتا_حاج_حسن
    #يسقط_الاسد #الحرية_للشعب_السوري

    ردحذف

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس