اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 10 أكتوبر 2019

أردوغان: سنحرر المناطق من منبج إلى الحدود العراقية خلال فترة قريبة

صورة تعبيرية

هيرابوليس-متابعات

أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أنه خلال فترة قريبة سيتم تحرير المناطق الممتدة من منبج وحتى الحدود العراقية، مشيراً إلى أن الغيوم التي تلاحق السوريين منذ ثمان أعوام سيتم إزالتها.

وأضاف خلال الاجتماع الموسع مع قادة تشكيلات  حزب العدالة والتنمية اليوم بخصوص عملية "نبع السلام" شرقي الفرات، ورداً على الدول التي أعلنت رفضها للعملية: "يتطالون على الخطوة التي أقدمنا عليها من أجل وحدة سوريا ووحدتها السياسية، أبقوا جانباً فنحن سنواصل دربنا، كما لا نقبل على الإطلاق انتقاد عملية نبع السلام لمكافحة الإرهاب، في وقت تسرح القوى الأجنبية داخل الأراضي السورية".

وأشار إلى أن "بشار الأسد قتل مليون شخص في سوري، وإذا ذهب يجب على الدول أن تترك المجال للشعب السوري ليقرر مصيره فهو بفطرته لن يختار التنظيمات الإرهابية لتحكم الدولة السورية". 

ونوه "إذا حاولتم وصف عملية نبع السلام سنفتح أبوابنا ونرسل 3.6 مليون لاجئ، ونحن لا نكافح أخوتنا الأكراد شرقي الفرات بل نقاتل التنظيم الإرهابي، ولن نقبل بتضرر أحد في عملية نبع السلام وخاصةً المدنيين، فربما تكون تركيا القوة الوحيدة المشروعة داخل الأراضي السورية".

وأردف" يقصفون مناطق المسيحيين في سوريا ليتهموا تركيا بذلك، وPYD هم من يقصفون تلك المناطق.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الوطني السوري وبمشاركة الجيش التركي أطلقوا مساء يوم أمس الأربعاء عملية "نبع السلام" شرقي الفرات بهدف طرد ميليشيا قسد منها وتأسيس المنطقة الآمنة.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس