اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019

جامعة الشام العالمية تُخرِّج الدفعة الأولى من طلابها(صور)

هيرابوليس- حامد العلي

قامت جامعة الشام العالمية بتخريج الدفعة الأولى من طلابها بعد مضي ثلاث سنوات على افتتاحها في المناطق المحررة بريف مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وقال الدكتور "معروف الخلف" عميد كلية الاقتصاد والإدارة في الجامعة في تصريح خاص لـهيرايوليس: "تم تخريج الدفعة الأولى من طلاب جامعة الشام وبحضور من الحكومة المؤقتة ممثلة بوزيرة التربية والتعليم الدكتورة 'هدى العبسي' ووزير العدل ووزير الاقتصاد والمالية، كما حضر الأمين العام لجامعة الزهراء ومجلس الأمناء لمنظمة IHH وبحضور غفير من الطلاب وذويهم".

وأشار إلى أنه " تم تخريج ٥٧ طالب في الدفعة من طلاب الجامعة، منهم ٢١ طالب في الاقتصاد والإدارة، و١٤ طالب في العلوم السياسية، و٢٢ للشريعة تم تخريجهم، كما تم التوقيع على شهادات التخرج من قبل عمداء الكليات ورئيس الجامعة ووزيرة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة أيضاً".

وأوضح الدكتور" معروف" أن "الجامعة تنقسم إلى كليات علمية ونظرية، فالنظرية هي كلية الاقتصاد والإدارة وكلية الشريعة والقانون وكلية العلوم السياسية، وقد تم تخريجهم هذه السنة، أما بالنسبة للكليات العلمية فهي تشمل كليات الهندسة المعلوماتية والمدنية ومترونيكس وسيتم تخريجهم في السنة القادمة بحكم أن الدراسة فيها أربع سنوات، والكليات النظرية الدراسة فيها ثلاث سنوات".

ونوه الدكتور معروف إلى أنه" كان هناك خطاب لمنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الموجودة في الشمال، من أجل دعم هؤلاء الطلاب من خلال توظيفهم في تلك المؤسسات، فمثلاً طلاب العلوم السياسية يستطيعون العمل في التوجيه السياسي، وبالنسبة للشريعة والقانون في المحاكم الشرعية الموجودة، وبالنسبة للاقتصاد يجب أن يحذوا بقبول منظمات المجتمع المدني، وأيضاً يكون لهم حضور في مشاريع القطاع الخاص إن وُجدت، كما يجب على المجتمع دعم هؤلاء الخريجين من خلال قبول اختصاصاتهم ومن ثم تلبية طلباتهم في التوظيف وهم الدفعة الأولى، وكذلك حتى يتم تحقيق طموحاتهم وأحلامهم يجب توزيعهم على المنظمات العاملة بشتى أنواعها في الشمال السوري".

وجامعة الشام العالمية هي جامعة محلية سورية في ريف مدينة أعزاز، أُنشأت عام ٢٠١٥ وتم العمل بها عام ٢٠١٦، وهي مدعومة من هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية"IHH"،  وتم افتتاح كليات نظرية وأخرى علمية فيها لتلبية رغبات الطلاب في المناطق المحررة.





شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس