اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 7 أكتوبر 2019

الولايات المتحدة تنسحب وتترك ميليشيات قسد شرق الفرات.. والأهالي ينتظرون دخول الجيشين الحر والتركي

صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس-خاص

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية بالانسحاب اليوم من مناطق متعددة شرقي الفرات، في وقت ينتظر الأهالي دخول الجيش الحر والجيش التركي. 

وفي تصريح خاص لـهيرايوليس قال الناشط "راغد أبو دسر" من ريف الرقة الشمالي بأن القوات الأمريكية انسحبت فجر اليوم من كامل المنطقة الحدودية مع تركيا بدءاً من مدينة تل أبيض بريف الرقة وصولاً إلى مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي،مشيراً إلى أن الشريط الحدودي خالي من أي تواجد للقوات الأمريكية. 

وأضاف أبو دسر أن حالة من التخبط تسود صفوف ميليشيا قسد، بالتزامن مع استنفار كبير لقواتها في المنطقة، وردت الميليشيات بأن الأمريكان لم يفوا بوعودهم وانسحبوا من المناطق الحدودية. 

وأشار الناشط "منير العبيد" لـهيرابوليس عن انتظار أهالي المنطقة الشرقية بدء العملية العسكرية المعلن عنها في منطقة شرق الفرات.

وقال "العبيد" أن الاحتقان الشعبي وصل إلى أوجه وأن الأهالي مستعدون للتعاون مع قوات الجيش الحر و القوات الحليفة التركية لتخليصهم من ظلم ميليشيا قسد.

ونوه "العبيد" بأن التشديد الأمني و الاعتقالات التي حدثت في المنطقة و خصوصا في قرى تل أبيض و رأس العين هي السبب وراء عدم استجابة الأهالي لدعوات التظاهر التي أعلنت عنها. 

وتكلم عن حملة الاعتقالات التي طالت كثير من الأشخاص الذين كانو يعملون مع الفصائل المقاتلة الثورية سابقا و طالت أيضا الكثير من القاصرين و خاصة في قرى تل أبيض و "العزيزة - المبروكة - العدوانية " بالقرب من مدينة رأس العين.

وكانت شبكة الخابور المحلية ذكرت أن مليشيا قسد اعتقلت الطفل " محمد عبد السلام الشيخ أحمد " البالغ من العمر (15) عام ، بعد هروبه من أحد النقاط العسكرية الحدودية في قرية خربة البنات غرب رأس العين .

يذكر أن تركيا أعلنت أنها ستبدأ عملية عسكرية في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد تحت إسم "نبع السلام"، فيما قال وزير الخارجية التركي صباح اليوم بأن بلاده مصممة على تطهير المنطقة الحدودية السورية من الإرهابيين وضمان أمن تركيا.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس