اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019

الرئيس التركي يكشف الجهة التي ستتسلم مدينة منبج

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن: "ما نريده هو تسليم مدينة منبج إلى أصحابها ولا نطلبها لأنفسنا، موضحاً أنه لا يريد التفكير باحتمال وجود اتفاق بين نظام الأسد و ميليشيات قسد.

هيرابوليس-متابعات

وقال الرئيس التركي في كلمة ألقاها اليوم في أنقرة أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية: أن هدف عملية نبع السلام تطهير الأراضي من منبج وصولاً إلى الحدود العراقية، مشيراً إلى أن عمق تلك المنطقة سيكون 33كم ولا نريد التقدم أكثر من ذلك

وأوضح أردوغان أن عملية نبع السلام يمكن أن تنتهي هذه الليلة إذا قام الإرهابيون بإلقاء كامل سلاحهم ومعداتهم العسكرية التي يمتلكونها والخروج من المنطقة الآمنة.

ونوه إلى أن تركيا لن تتراجع عن مكافحة الإرهاب وستستمر بعملية نبع السلام حتى تحقيق النصر على الميليشيات الإرهابية وكما هو مخطط له، كما أن القادة الغربيين الذين يريدون الوساطة عليهم إقناع الإرهابيين بترك أسلحتهم وإخلاء المنطقة الآمنة.

وأردف الرئيس التركي أنه تم تقديم عرض للتحالف الدولي من أجل تحرير دير الزور وعدة مناطق في شمال سوريا، لكن لا نعرف لماذا قامت دول التحالف بدعم ميليشيات PYD و PKK.

تجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد وميليشيا قسد يحاولون بث الإشاعات بأن النظام وميليشاته قد سيطروا على منبج، غير أن مصادر عسكرية أكدت لهيرابوليس أن هذه القوات هي لميليشيات قسد المطرودة من أحياء حلب خلال اليومين الماضيين.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس