اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 2 نوفمبر 2019

المجلس الثوري في ريف حلب يعتبر تسليم أسرى نظام الأسد خرق وخيانة للثورة

اعتبر المجلس الثوري في ريف حلب المحرر تسليم أسرى نظام الأسد خرقاً وخيانة لدماء الشهداء وللثورة وأنات الثكالى والمعتقلين في أقبية سجون النظام وتجاهلاً لمشاعر المجتمع الثوري.
صورة من المؤتمر التأسيسي للمجلس الثوري في ريف حلب المحرر

هيرابوليس-متابعات

وأوضح في بيان له صدر يوم أمس الجمعة بأن تسليم أسرى النظام بتاريخ 31/10/2019 بموجب اتفاق روسي تركي تجاهل الجيش الوطني ودوره المحوري والمُشرِّف في معارك التحرير وخاصةً معركة نبع السلام.

وحمَّل قيادة الجيش الوطني كامل المسؤولية عن هذا العمل، كما طالبه ببيان واضح عمّا حصل، ودعا جميع الثوار وقيادة الجيش الوطني إلى الالتزام بمبادئ الثورة ومحاسبة المسؤولين عن هذا الخرق، وإلى عدم تسليم أي أسير إلّا بمقابل تحقيق مصلحة للثورة أو بتحرير المعتقلين من سجون نظام الأسد.

وقامت وزارة الدفاع التركية بتسليم 18 أسير لنظام الأسد كان الجيش الوطني قد أسرهم في معارك رأس العين في إطار عملية نبع السلام، الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة في صفوف الثوار السوريين.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الثوري في ريف حلب المحرر عقد مؤتمره التأسيسي في الخامس من شهر تشرين الأول الماضي بالقرب من بلدة أخترين شمالي حلب، والذي يضم ثوار من ريف حلب الشمالي والشرقي والغربي والجنوبي، ويهدف لجمع الثوار في جسم واحد وتصحيح مسار الثورة السورية. 

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس