اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 7 نوفمبر 2019

إسرائيل تُعلن دعمها لميليشيات قسد ضد الجيشين التركي والوطني السوري

أعلنت إسرائيل دعمها لميليشيات قسد ضد الجيشين التركي والوطني السوري الذين يخوضون معارك ضد قسد شرقي الفرات.
صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات

وقالت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي "تسيبي هوتوفلي" يوم أمس الأربعاء أن إسرائيل تساعد ميليشيات قسد بعد تعرضهم لهجوم تركي، كما اعتبرت وجود قسد ثقل يوازن النفوذ الإيراني في سوريا.

وأضافت هوتوفلي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" عرض تقديم مساعدات لقسد في العاشر من شهر تشرين الأول الماضي، والذي وافق عليه البرلمان يوم أمس.

وأشارت هوتوفلي إلى أن إسرائيل تلقت الكثير من الطلبات لتقديم المساعدة لميليشيات قسد وخاصةً في المجال الدبلوماسي والإنساني، ولم تذكر نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي أي تفاصيل عن الدعم الذي تم تقديمه لقسد.

وزعمت هوتوفلي أن إسرائيل لها مصلحة كبرى في الحفاظ على قوة ميليشيات قسد والأقليات الأخرى في منطقة شمال سوريا باعتبارهم عناصر معتدلة وموالية للغرب.

وأكدت هوتوفلي أن انهيار ميليشيات قسد في المعارك الدائرة مع الجيشين التركي والوطني السوري هو سيناريو سلبي وخطير بالنسبة لإسرائيل، ومدعيةً أن هذا الانهيار إذا حصل سيؤدي لتشجيع إيران على النشاط في المنطقة.


تجدر الإشارة إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري بدؤوا منذ ما يقارب الشهر معركة نبع السلام ضد ميليشيات قسد مما أدى لاستعانتها بنظام الأسد في مناطق منبج وشرقي الفرات الذي دعمها بالعناصر والآليات العسكرية.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس