اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 11 يناير 2020

مديرية الأوقاف في جرابلس تُكرِّم حُفّاظ لعدة أجزاء من القرآن والألف حديث (صور وفيديو)

قامت مديرية الأوقاف في مدينة جرابلس بتكريم عدد من الأطفال الحافظين لألف حديث من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى حفظهم عدة أجزاء من القرآن الكريم في معهد الحسن.
صورة من تكريم طلاب معهد الحسن

هيرابوليس-حامد العلي

وفي تصريح خاص لـهيرايوليس قال الشيخ "موسى الإبراهيم" مفتي جرابلس ومدير الأوقاف فيها "قامت مديرية الأوقاف في مدينة جرابلس في جامع الحسن بتكريم خمسين طالباً من الطلاب اليافعين، بعضهم حفظ ألف حديث وعددهم 15 طالباً، و25 طالباً يحفظون بين الـ10 أجزاء والـ20 جزء، والبقية يحفظون أجزاء متفرقة من القرآن بالإضافة لحفظهم الجزء الرشيدي".

وأوضح الشيخ موسى" أن هذه المشاريع التي تقيمها مديرية الأوقاف؛ التنافس في طلب العلم والتنافس في كتاب الله عز وجل والتنافس في حفظ أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، فعندما يتوجه اهتمام الأطفال إلى كتاب الله وإلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهلون منه العلم ويتعلمون منه الأدب والأخلاق، حتى ننشر هذا في المجتمع ويكون ليس قراءة حديثية ولا قراءة القرآن قراءة صوتية وكلامية، وإنما لنترجم ذلك سلوكاً في واقعنا وفي مجتمعنا".

وبدوره شكر الطالب" عبدالله صطيف" أحد الطلاب الذين تم تكريمهم كلاً من المشايخ الشيخ "محمد صادقة" والشيخ "موسى الإبراهيم" والشيخ" أبو عدنان" والشيخ" أبو محمد" على جهودهم في المعهد.





















الجدير بالذكر أن مديرية الأوقاف في مدينة جرابلس كانت قد كرمت في شهر كانون الثاني من العام الماضي ثلاث حافظات للقرآن كاملاً وأكثر من أربعين طالبة بعضهن حفظت 15 جزء وبعضهن أقل من ذلك وذلك خلال مدة سنة.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس