اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 20 يناير 2020

محلي أعزاز يُحدّد سعر الخبز بالليرة التركية

أصدر  المجلس المحلي في مدينة أعزاز قراراََ بتحديد سعر ربطة الخبز بالليرة التركية، وذلك في ظل الانهيار الكبير الذي تشهده الليرة السورية.
صورة تعبيرية من الإنترنت

هيرابوليس-متابعات

وجاء في قرار المجلس الذي صدر يوم أمس الأحد بأن سعر ربطة الخبز في الفرن الآلي هي "1" ليرة تركية واحدة لوزن "800"غرام، كما أشار إلى أنّ منظمة أفاد التركية بدأت بدعم الفرن بمادة الطحين.

وتشهد الليرة السورية انهياراً كبيراً وانخفاضاً كبيراً في سعر صرفها أمام العملات الأجنبية، والتي وصلت إلى 1200 ليرة أمام الدولار الأمريكي وإلى 250 ليرة أمام الليرة التركية.

تجدر الإشارة إلى أن وزيرالاقتصاد والمالية  في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور عبد الحكيم المصري قد أكد في وقت سابق من خلال ندوة حوارية أجراها مع الدكتور معروف الخلف عميد كلية الاقتصاد في جامعة الشام بمدينة أعزاز في التاسع من شهر كانون الأول الماضي "أن أهم المبررات التي تدعونا إلى استبدال الليرة بعملات أخرى وخصوصا الدولار والليرة التركية هي انهيار الليرة وعدم استقرارها وتذبذبها وخسارتها 95% من قيمتها، وانهيارها وارد في أي لحظة، وعدم استقرار الاسعار، بالإضافة إلى وجود دخول للموظفين في المناطق المحررة بالدولار والليرة التركية تساعد في استبدال  الليرة بهذه العملات.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس